الحرية للخَواجة

ماذا فعل الخواجة؟ ماذا ارتكب من جرائم لكي يُسجن ؟ !!! ماذا فعل الخواجة أيها الطاغية ؟ الخواجة !! “عميد الحقوقيين” ! , إنه في ظني قائد ثورة البحرين, فقد ذهب الخواجة بين بابين حوائط الظُلم وكان عقابه داخل الحجرة الظالمة المظلمة أن تُعتقل ابنته وهي تنادي عليه .. يسقط كل طاغية .
كدت أذكر المناضل “مايكل نبيل” حين كنّا نطالب بحريته, فكان يُرد علينا أنه مسيحي مُلحد .. لا للطائفية , عندما علمت بمطالبة ثوار البحرين ومصر بحرية الخواجة فيقال أنه “شيعي” , ” خبيث ” وكأنها تهمة , لا للتفرقة أيها الأنظمة العربية المستبدة .
ما موقفك أيها الجبروت الفاشي عندما تُعتقل الإبنة المُتظلّمة من أمام القلعة المظلمة وهي تصرخ وتنادي أبيها لتكتشف أن مصيرها سيكون مثل مصير أبيها, الخواجة مُضرِب عن الطعام منذ فترة , وكاد يفقد ما يقرب من ربع وزنه تقريباً .
ومن المضحكات المبكيات في ثورة البحرين المبهجة أن قنابل الغازات المُسيلة للدموع في أحايين كثيرة تُصيب فقط من كان شيعياً , بل وتصيب المُشيعين للجنازات , تُلفَّق التهم للثوار مثل مثيلتها في مصر فهي لا تختلف كثيراً , حيث اعتقال المجاهدة زينب الخواجة بادّعاء أنها ( اعتدت على موظفٍ عام أثناء تأدية عمله ) هي هي نفس التهم , هو نفسه منطق الحكم المستبد المُتعنت الذي يبدو أنه قدرنا حتماً .
إنّ أسطورية الخواجة تكمن في تحديه للموت والطغيان , نعم الخواجة أسطورة لأنه قرر أن يكافح ويواجه عنصرية وطائفية النظام المُتجبر , ليس فقط وحده يحارب الموت بل هو ومن يؤمن به وبفكرته , هم لا يقفون فقط أمام تجبر السلطة بل أمام باطش جبار يكمن في أسطولٍ ضخم يُموّل دولتهم ويُقوّي قمعها واستبدادها فالأسطول الخامس الأمريكي غير بادٍ للمضحوكين عليه وللمشككين , ظاهر لمن يؤمن بقضية الخواجة ومن معه إنها قضية الثورة .. فما نشاهده ونشهده في ثورة البحرين من تشكيك وتخوين للثوار بل وتصدير أنهم شيعة وملحدين وشياطين وبلطجية يحاولون صِبغة الدولة البحرينية بالصبغة الشيعية , و كما وصف أحد علماء المسلمين ” الكبار ” أن ثورة البحرين ” طائفية بلطجية ” و ” مذهبية تستهدف السُنّة ” و المؤثر الأكبر السلبي هو معاداة البلد المجاورة ” الشقيقة ” للديمقراطية وتوابعها , وزعمها بأن هذه ” الأحداث ” محاولة للقضاء على السُنّة , معظم هذه التُرّاهات قيلت من ذي قبل في مواجهة ثورتنا المصرية كتخوين الثوار الأنقياء , وأنهم عملاء لإيران ويُمولوا من حماس وحزب الله .. فتماسكوا واصمدوا أيها الثوار الأطهار .
لا للطائفية – إنها كفن الظلم.
فما يحدث ما هو إلا سفسطة عقيمة من أجل بقاء الطاغوت الطاغية , ليحيا مرة أخرى , فهو منذ أن حَبس الخواجة وهو يتهاوى ويسقط , إن الطاغية محبوس داخله لا يعرف كيف يخرج من محبسه داخل نفسه . فأنتم تقتلونه .
البحرين ثورة وليست انتفاضة.
لا تُفرّقوا صفوفكم , لا تنصتوا لكلام المتربصين بكم , إنهم يشقون صفوفكم بزرع الفتنة بينكم , يزرعون فيكم فُرقة , ستتحملها ثورتكم المجيدة من أجل سُنّة وشيعة ثم يحصدوها سَفلة النظام , ولكم أنتم الأعلوْن.. فقد زُزع فينا – نحن المصريين – أيام الثورة وما بعدها وجنتها الثورة ولكن سرعان ما خمدناها .
فأنتم حزب الله الغالبون وإنكم منتصرون .. والله غالب.

Advertisements

One response to this post.

  1. Posted by ثائر عزيز on 22 أبريل 2012 at 9:14 م

    ثورة البحرين كانت ثورة مفصلية فلو نجحت كانت ستسقط كل اﻷنظمة العربية المستبدة تباعا. أما عندما صارت بعض الشعوب العربية تؤمن بالحرية والعدالة فقط عندما تعنيان مزيدا من نفوذها ومكاسبها الشخصية، فأيدت تدخل دولة أخرى لقمع الثوار، ومن هنا بالضبط بدأت التراجع في مكاسب الثورات اﻷخرى: أغلق معبر رفح بعد أن فتح، وأطال المجلس العسكري المصري مدة الفترة الانتقالية، وظهر تأثير التدخل الخارجي في ليبيا واليمن وسورية ﻹجهاض الحلول العادلة وقهر إرادة الشعوب ومحاولة تغيير الوجوه وإبقاء الفساد والعلاقات الفاسدة، وتوقف النظام التونسي عن المطالبة بتسليم الرئيس المخلوع. ووصل اﻷمر في مصر أن يترشح نائب المخلوع ورئيس وزرائه بدل أن تضمهما السجون مع وزير دفاعه الذي سفك الدماء واستهان بالقيم واستمرأ الكذب.
    الثورة تسعى ﻹقامة العدل بين جميع المواطنين، وتحاسب المجرمين والمفسدين على جرائمهم التي اقترفوها للتقرب من الحكام الفاسدين وقمع الحريات العامة. الثورة تعني تغيرا من الظلم إلى العدل، ومن الاستعباد إلى الحرية، ومن قمع الرأي المخالف إلى الاستفادة من اختلاف الآراء. فأين هي الثورة الناجحة؟

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: