اجهاض الثورة

اتفقت الأنظمة المستبدة في الوطن العربي في بداية الثورات العربية ( الربيع العربي ) على تكوين ثورة مضادة وأولها عندما اتحد ملوك العرب لاجهااض الثورات العربية بداية من ثورة تونس مروراً بمصر ثم ليبيا ثم سوريا إلى البحرين , واستخدمت تلك الأنظمة الدين والتفرقة الطائفية والعنصرية في اجهاض الثورات , وما حددث في مصر قبل سقوط المخلوع حين استخدم الأخير الدين ورجال الدين لكي يشغل الجماهير عن غضبهم , وبعد سقوطه استخدم مجلس الخيبة والعار مسلسل حرق الكنائس ثم ظهور القوة السلفية المتشددة , وتخوين الأقباط ثم تخوين المسلمين أصحاب الفكر الليبرالي العلماني .

عندما استخدم المجلس العسكري القوى السياسية في تفريق الثوار بعضهم البعض , وإلهاء هذه القوى ظانين أنهم مالكي الثورة وحدهم باصطفاء المجلس العسكري لهم والجلوس معهم كانوا هم حينها يقضون على الثورة حقيقة , ثم بدأ مسلسل تصفية الثوار الذي لن ولم يكن لهم أي مصلحة سياسية أو شخصية , وتكرر هذا المسلسل في اجهاض ثورة البحرين عندما وُجهت للثوار تهم طائفية بحجة أنهم شيعة يريدون أن يُشيّعوا الدولة السنية البحرينية وأنه تمرد شيعي لا أكثر , ثم تكرر هذا المسلسل في الثورة السورية عندما واجهت تهم أنها ثورة اخوان وجماعات مسلحة وبدأ النظام السوري في التفرقة بين الثوار , بين السنة والشيعة وهكذا..

ثم استخدم هذا المسلسل – نفس المسلسل في ثورة تونس عندما ظهرت القوى الاسلامية وأثارت الرعب في الشارع التونسي , وهذا كله بفضل القيادين العسكريين ثم استخدم هذا المسلسل في الانتقام من الثوار السعوديين في المنطقة الشرقية عندما وُجهت تهم بأنهم شيعة .

واستخدم ملوك الدول العربية الدين لحماية السلطة والكرسي , عندما اتفقوا مع رجال الدين أصحاب الشعبية في الوطن العربي , وما رأيناه في المغرب عندما استخدم ملك المغرب الثورة الاسلامية لتشكيل الحكومة لكي تمتص غضب الشارع , واستخدم الدين عموماً لاجهاض الثورات العربية , بداية من مصر ونهاية للبحرين .

ثم استخدم الدين ايضا في الحرب الطائفية في ليبيا , استغلت الانظمة العربية المستبدة الدين كحماية لها , وخير مثال لنا الأسرة الحاكمة في السعودية واستخدامها الدين ككارت ارهاب في الوطن العربي كي تُذكّر المواطن العربي دائما ان طرق الاستبداد تكمن في أيدي رجال الدين الذي يُدينونه ذلك أنهم طائعين لمستبدي الأنظمة ..

وتعتبر الأحزاب ذو الشعبية في الوطن العربي هي الاحزاب الدينية التي هي معارضة كارتونية بل وجزء من النظام المستبد , لي…. بها لقمع المجتمع , فهذه هي السياسة في الوطن العربي سياسة الطاعة المطلقة للمستبد والديكتاتور ومن ثم صناعة فتاوى جديدة تُكرّس من استبداده ومن ثم يأخذ طابعاً شرعياً فيتحكم متوهماً أنه يحكم وفقاً للشرع والحقيقة أنه يحكم وفق هوى من يعبدوه .

وأكبر دليل على استخدام الدين لتفرقة الشعوب ما حدث في السودان , فالفاشية الدينية أقوى بكثير من الفاشية العسكرية , فيعتبر الدين هو السبب الأول في تقسيم السودان ; فهذه هي خطورة تديين السياسة .

وأخيرا , استغلال الدين أيضاً في القضية الفلسطينية عندما تفرق الأنظمة العربية بين الفصائل الفلسطينية

وتستخدمها الأنظمة العربية المستبدة كقطعة شطرنج وبالتالي يصب كل هذا لصالح النظام الصهيوني الذي يمتلك قوة أعطته اياها الأنظمة العربية المستبدة كي تنتهك وتقصف وتقتل ومن ثم استغلال الحكام العرب القضية الفلسطينية حتى يمتص غضب الشارع العربي

Advertisements

4 تعليقات

  1. بصى يا سميره مع احترامى التام لكن لاحظى برضه الشعب لسه فايق وده انا كنت كفرت بيه من سنين دايما فيه امل اياكم واليأس الشعوب يا حبيبتى بتأخذ على قد اصرارها وعزيمتها ده زى الكنز اللى مينفتحش الا بقرابين الدم المبذول مش هنيأس قالها الله وبعزتى وجلالى لأنصرنكم ولو بعد حين اللهم اننا شعب مظلوم اللهم انتقم اللهم انتصر

    رد

  2. مقالة اكثر من رائعة يا سميرة

    رد

  3. Posted by harpokratis on 20 مايو 2012 at 12:23 م

    نمي جيلي وعاش بمصر شاهدا علي تدنيها، فاقدا الأمل علي التغيير فهاجرنا ننشد الحرية وكرامة الانسان نري عن بعد انهيار مقومات الحياة لمواطنيها ندعم شعبناعبر منظمات خيرية لتهدئة ضمائرنا ثم شاهدناكم تكافحون ما كان مستحيلا وبكينا لمعاناتكم وعذابكم وسفك دمائكم وهانحن نتحسر علي فقدانكم آمالكم نتيجة الجهل الإجتماعي والسياسي الذي آل بعامة شعبنا ونري ان الطريق في غاية الوعورة ولكن وجود امثالك اعاد الامل واشكرك انك كنت اشجع مني.

    رد

  4. عايز اقولك ان نجاح الثورة المصرية بالذات يعنى قيام ثورات فى جميع انحاء الوطن العربى .. فالحال واحد فساد وظلم وخلافه

    جميع ملوك وامراء العرب يحاولون اجهاض ثورتنا .. وولكن ثورتنا مازالت على قيد الحياة بفعل شبابها … وستنجح بإذن الله

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: