تسقط دولة الجنرال

يقف الجيش حائطه السد بين الديمقراطية وبناء الدولة المدنية التي يحلم بها الكثيرين أصبح حلمهم  مهدد مع ازدياد شعبية وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى , نوجهه كارثتين احتمال كبير إن يحدثوا  خلال الشهور  القادمة وهى عسكرة الدولة  فى حالة فوز أي مرشح عسكري تحت اسم مدني ويكون الجيش لها صلاحيات كثيرة من خلف الستار ,وتسييس الجيش فى الحالتين انتحار للدولة المدنية , الجيش أهم أركان الدولة  ولا نستطيع إن ننكر انه رمز السيادة الوطنية . بعيدا عن أخطاء الجيش  والانتهاكات التي حدثت منذ قيام الثورة .

فى حالة عسكرة الدولة تصبح مصر سجن كبير وكأنة شئ لما يكون من ثورة وكفاح الشعب ضد هذا العسكرة . التي هي موجودة فى اغلب وظائف الدولة .

وفى حالة تسييس الجيش تكون النتيجة كارثة وسوف تودي السياسة إلى إضعاف  قوة الجيش وتركة وظيفة الأساسية  حماية الوطن من العدو الخارجي ,واكبر دليل على ذلك نكسة 67 السبب الأكبر فيها انشغال الجيش بالحياة السياسية والعامة .

نحن نعانى من عسكرة الدولة فى كل شئ , الاقتصاد وسيطرة الجيش على الأغلبية من اقتصاد الشعب , المحاكمات العسكرية للمدنيين التي هي مستمرة منذ زمن , شعرنا بها وبإضرارها  بشكل مباشر منذ ثورة 25يناير حكم على أكثر من 16 إلف مدني من جميع أطياف الشعب من أول الناشط الثوري إلى حرامي الغسيل , أول محاكمة عسكرية كانت يوم جمعة الغضب 28يناير 2011 ومنذ ذلك اليوم الذي أعلن فيه الشعب  الغضب على دولة المخلوع  أعلنت المحاكمات العسكرية الغضب  على المدنيين .تنص مادة القضاء العسكري  فى الدستور الحالي على “

القضاء العسكرى جهة قضائية مستقلة، يختص دون غيره بالفصل فى كل الجرائم المتعلقة بالقوات المسلحة وضباطها وأفرادها، وجرائم الخدمة العسكرية وتلك التى تقع داخل المنشآت العسكرية أو على منشآت القوات المسلحة ومعداتها وأسرارها. “

مادة فضفاضة نرفضها كاملة دون استثناءات حتى نتجنب مجازرهم للمدنيين .

وكما قال “واسيني الأعرج”

العسكر عسكر قتلة من الطراز الشرعي لحظة الموت ينتعلون أحذية القتل الخشنة وينزلون إلى الأمكنة المغلقة ويشرعون فى مجازرهم  .

 

 

 

 

 

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: